الأربعاء، 16 فبراير، 2011

ما هو الغزو الفكري !!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاه والسلام على اشرف خلقه محمد صلى الله عليه وسلم

أما بعد !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .



ما هو الغزو الفكري !!
 تعريف الغزو الفكري لشيخ عبدالعزبز بن باز رحمة الله

الغزو الفكري: هو مصطلح حديث يعني مجموعة الجهود التي تقوم بها أمة من الأمم للاستيلاء على أمة أخرى، أو التأثير عليها حتى تتجه وجهة معينة، وهو أخطر من الغزو العسكري، لأن الغزو الفكري ينحو إلى السرية، وسلوك المآرب الخفية في بادئ الأمر، فلا تحس به الأمة المغزوة ولا تستعد لصده والوقوف في وجهه حتى تقع فريسة له، وتكون نتيجته أن هذه الأمة تصبح مريضة الفكر والإحساس تحب ما يريده لها عدوها أن تحبه، وتكره ما يريد منها أن تكرهه.

وهو داء عضال يفتك بالأمم، ويذهب شخصيتها، ويزيل معاني الأصالة والقوة فيها، والأمة التي تبتلى به لا تحس بما أصابها، ولا تدري عنه، ولذلك يصبح علاجها أمراً صعباً، وإفهامها سبيل الرشد شيئاً عسيراً.

وهذا الغزو يقع بواسطة المناهج الدراسية والثقافية العامة، ووسائل الإعلام، والمؤلفات الصغيرة والكبيرة، وغير ذلك من الشئون التي تتصل بالأمم، ويرجو العدو من ورائها صرفها عن عقيدتها، والتعلق بما يلقيه إليها، نسأل الله السلامة والعافية. 

.....................



طرق التنفيذ للغزو الفكري بين المسلمين :
بمنظور د/ خادم حسين إلهي بخش

بنى غزاة الفكر مناهجهم وطرقهم لتحقيق هذه الغاية على أسس أهمها :

 بث الشبهات حول مصادر الإسلام من القرآن والسنة .والإجماع ، والقياس ، والاجتهاد ، والاستحسان ، والمصالح المرسلة .
و إيجاد روح التخاذل والذل النفسي بين المسلمين ،
وإيحائهم أن تراث الإسلام غير قادر على مسايرة الحضارة
وأن تخلف المسلمين لم يأت إلا كنتيجة لتمسكهم بمبادئ لا تنسجم مع متطلبات العصر .
وتقديم دراسات مشوهة عن الحياة الإسلامية العملية , لتنَيفر النفس البشرية من الإسلام ، مع تقديم البديل الغربي في أبهى حُلَّة وأجمل صورة ، وقادة هذا الميدان هم المستشرقون ودراساتهم الإستشراقية .
...................


فمن اقوى انواع الغزو على الشعوب الاسلامية هو الغزو الفكري على عقول الاطفال الذي يحتل  المرتبة الاولى ثم الشباب في المرتبة الثانية ومن ثم كبار السن وهو في المرتبة الاخيرة 


الغزو الفكري على عقول الاطفال


الغزو الفكري على عقول الاطفال وهو الاهم لديهم  لأنها تدخل في وجدان الطفل في فترة يكون خالي الذهن ولا يعي ما الذي يحدث ولا يدرك الضرر الناتج عما يتلقاه ، فيأخذه عقله الباطن بتخزين كل ما يشاهده ويظل مدسوسا في داخل أعماقه ينمو معه كلما كبر مشوهاً عقيدته الصحيحة وممهداً لما تم بثه من عقائد فاسدة من قبل عن طريق هذه الأدوات الإعلامية الجذابة التي هي من اقوى اجهزتهم المدمره في عصرنا هذا .

 
فعلا سيبل المثال (عدنان ولينا) 


 من منكم لايعرف هذا المسلسل الكرتوني الشهير 
 الذي يعتبره الناس من أروع ما قدم للأطفال والذي اصبح من اشد معجبيه الكبار قبل الصغار ,هذا المسلسل الذي عرض على الشاشات العربية خلال فترة الثمانيات، ومازال يعرض حتى الآن على بعض القنوات. 
......... 

شاهدو تفسيروتحليل الأستاذ طارق عبده إسماعيل
كاتب اسلامي وباحث في الطب النبوي
عن قصة واحداث مسلسل عدنا ولينا
................


أشرف على إخراجه المخرج ميازاكي أحد أعظم مخرجي ورسامي الرسوم المتحركة اليابانية عام  1978 م وهو مقتبس عن رواية The Incredible Tide أي المد المذهل، لألكسندر كي Alexander Key وهو كاتب أمريكي ماسوني.


لماذا هذا المسلسل الكرتوني بالذات يعاد تحديثه كل عشرون عام ؟؟
لماذا هذا المسلسل الكرتوني بالذات تم الإنفاق عليه مادياً بشكل كبير حتى تعدي باقي أنواع أفلام الكرتون الأخرى وصار ضمن ألعاب الكمبيوتر وليس بطريقة العرض فقط , وتم دبلجته ليصير باللغة العربية وليس فقط بل بمعظم اللهجات العربية ؟؟ 


هنا أدعوكم للمقارنة بين قصة المسيح الدجال وما يدور حولها كما جاءت بالسنة النبوية الصحيحة وقصة عدنان ولينا وما يدور حولها , لنقف بموضوعية ونري هل الأمر مجرد قصة عادية أم هناك تعمد وتشبيه مقصود بموضوع المسيح الدجال وبالطبع يتخلله بعض الأكاذيب التي تصب في صالح هذا الدجال وما يلتف حوله من يهود..... والله المستعان.

 
شخصية جد الطفلة لينا (الدكتور رامي أو ) وهي الشخصية المتشابها في صفاتها الشكلية والفعلية لشخصية الدجال في الكثير وسنري هل ذلك تمهيد نفسي لتقبل شخصية الدجال الحقيقية فيما بعد أم لا.


صورة للقلعة التي تقع في الجزيرة النائية التي سجن فيها الدكتور رامي

الصفات الشكلية:


1- (أعور العين) وهنا نتسأل عن هذا الأمر الغريب في شكله وموضوعه لهذه الشخصية الكرتونية , فعوار العين لا يظهر بشكل عين مصابة أو مرتدي نظارة سوداء وإنما بشكل عين ممسوحة , والغريب أيضاً أن هذه القصة ليس لها علاقة بموضوع العيون من قريب أو بعيد, وهذا العوار غير مرغوب أساساً في قصص الأطفال !!
فما الداعي لإبراز صفة المسيح الدجال من ناحية عوار عينه ومسحها كما وصفها رسول الله , وجعل ذلك وصفاً لهذه الشخصية الكرتونية بدون سبب مقنع له علاقة بموضوع القصة , لو افترضنا جدلاً أنها قصة عادية ؟؟


2- (أجلي الجبهة ومرسوم عليها ثلاث علامات) في إشارة واضحة لوصف رسول الله للدجال بأنه عريض الجبهة ومكتوب عليها ثلاث حروف ك ف ر فهل يعقل أن تكون ذلك مصادفة لقصة عادية , وهل هذه العلامات الثلاث لها علاقة بموضوع قصة أطفال عادية ؟؟


3- (ضخم الجثة) وهذه من صفات الدجال أيضا اتي ذكرها رسول الله وليس لها علاقة بالقصة لو افترضنا أنها قصة أطفال عادية لاسيما أن الشخصية هذه تمثل شخصية جد والمفروض أن كبار السن تكون أجسامهم ضعيفة وصغيرة الحجم وليست ضخمة جداً ,أضخم من أجسام المصارعين الشباب , فهل ذلك مصادفة ؟؟


والآن نستعرض الصفات الفعلية لنفس الشخصية

1- ( مقيد بالسلاسل في جزيرة بالبحر) وهذه أيضاً صفة من الصفات التي ذكرها رسول الله عن المسيح الدجال انة مقيد في جزيرة ولايضهر الا في اخر الزمان فهل هذه مصادفة غير مقصودة أيضاً ؟؟


2- (يأمر السماء فينزل المطر علي الأرض الجدباء فتصير يانعة خضراء) وهذه أيضاً من الصفات التي ذكرها رسول الله عن الدجال , فهل ذلك مصادفة غير مقصودة أيضاً ؟؟



3- (يخلق بشر ومخلوقات) بهذه الأرض الخضراء , وهذه صفة قد ذكر رسول الله أن المسيح الدجال سوف يقوم بذلك بمساعدة الشياطين حتى تتوهم الناس أنه يخلق بشر, فهل ذلك مصادفة وقصة أطفال عادية ؟؟



بعض الشخصيات الأخرى:-


عبسي: فتى يرمز إلي العرب أسما وموضوعاً بالصورة السيئة التي ينشرها الإعلام اليهودي العالمي علي كافة المستويات وليس في هذا المسلسل الكرتوني فقط


فتجد اسمه عبسي في إشارة لإحدى القبائل العربية الشهيرة ويصطاد الضفادع والسحالي والفئران ليأكلها , في مبالغة وتنفير لما هو معروف بالجزيرة
 العربية عن صيد وأكل الضب ثم تجد هذه الشخصية متصفة بالتفاهة وليس له هم إلا بطنه , والبلاهة والغباء من صفاته بالإضافة لظهوره سكران ومحشش وهذه هي الصفات التي يلصقوها بالعرب لتشويه سمعة الإسلام أيضاً. 



علام: هو شخصية قيادية شريرة ويوسم الناس بالصليب وهو علي عداوة شديدة مع شخصية الدكتور رامي السابقة وبالطبع ترمز شخصية علام الكرتونية هذه لشخصية نزول المسيح عليه السلام ولكن من رؤية يهودية وليست إسلامية
 و يقومون  بكسر الصليب في نهاية المسلسل. 



عدنان ولينا: 



لينا شخصية طفلة لطيفة تكلم الطير وتتخاطب معه وهي حفيدة الدكتور رامي , ولعله يتضح من صفاتها في التخاطب مع الطيور أنها ترمز لإسرائيل (الحمامة البيضاء حمامة السلام كما يدعون) وعدنان هو من أحفاد سيدنا سليمان وداود عليهما السلام كما يحبوا أن يوصفوا بذلك.وهو رمز للقوة



أرض الأمل


أرض الأمل التي  تسعي لينا وجدها منذ بداية المسلسل للوصول إليها في إشارة واضحة لفلسطين  
ومكانتها عند اليهود في أنها ارض الميعاد المباركة لهم.


وآخير نقول


استحالة أن تكون كل هذه الرموز المتشابهة محل صدفة غير مقصودة في القصة 
فالكل يعرف ما هو تأثير الأفلام الكرتونية لدى الأطفال ، وخاصة بعد ظهور العديد من الدراسات التي تشير إلى أن هذه الأفلام تشكل خطرا على عقائد المسلمين وأنها أسهل طريقة لغزو الشعوب الإسلامية واختراق أجيالها لاسيما أن وسائل الإعلام العالمية في أيدي اليهود وكذلك منهم مؤسسين علم النفس الحديث كفرويد وغيره ويعرفوا كيف يستخدموا هذا العلم لخدمة أهدافهم, فلنحذر ولنراقب ما يشاهده أطفالنا ولندرك قدر ما يحيك لنا أعدائنا علي كافة الأصعدة.
......................


وهذا كان بالنسبة لأشهر مسلسل كرتوني انتشر عند العرب في الثلاثون سنة الفائتة


والان تظهر لنا قنوات اطفال فضائية عربية مسميآ فقط بأفكار صهيونية ماسونية تغريبية هدامة للأسف ملاكها عرب مسلمين لايهمهم سوى الدخل المادي من وراء هذة القنوات التي يدعون بها تطوير وتثقيف الطفل العربي المسلم.


وهذا مثال على قناة الطفل العربي او كما يقولون قناة الاسرة العربية

ام بي سي 3

(لمشاهدة المقاطع في اخر الموضوع)



وكان هذا بالنسبة للغزو الفكري للأطفال واما لشباب والكبار في السن الكل يعرف مايدور في برامجهم التلفزيونية واعلاناتهم وافلامهم من افكار وطقوس ورموور  لترسيخها في عقولنا وايماننه بها بأنها موجودة في كل مكان من حولنا.
..............


ولقد قام مجموعة من الشباب الامريكان المسلمين بعمل سلسلة من الافلام القصيرة على اليوتيوب تتكون من 51 جزء اسمه القادمون لكشف خطط الماسونية الصهاينة لسياسة هذا العالم لإستقبال الدجال أو ما يسمى النظام العالمي الجديد عن طريق الاعلام ببث سمومها في الرجاء العالم ودور امريكا واوروبا  لتمكين اليهود في فلسطين وسببه الحقيقي ويتكلم الفلم عن الدجال ونهاية العالم وظهور النظام العالمي الجديد وسيطرة اليهود على العالم من خلال أمريكا  وغزوها الفكري على كل الشعوب الذي لم يسلم منها حتى شعبها

ولمشاهدة السلسلة موجودة في قسم الافلام الوثائقية في المدونة

القادمون The Arrivals

..........................





مقاطع للغزو الفكري للأطفال من قناة ام بي سي 3
دعوه للشذوذ ومع الحيوانات للاسف
شاهدو الكم الهائل من الرذالة 
وتكرار كلمة رذالة لغرسها في عقول الاطفال



شريط رسائل القناة
 يبدو ان ام بي سي 3 لا تراقب شريط الرسائل حيث يظهر في 
هذا المقطع انها تعرض رسائل فاضحة جنسية وسب للصحابة. 
شاهد من اول الشريط





الغزو الفكري
في طريقة الكلام والمشي واشياء اخرى



اسقاط راية الاسلام(الهلال)

ونأمل نشر هذه المقاطع لكي ينتبة القائمين على القناة من المفسدين من العنصرين والطائفين ومن الماسونين اصحاب الفكر الهدام لأن مشاهدي القناة هذه اطفال وامانه في اعناقنه ويفترض ان تكون المراقبة والفلترة اقوى من غيرها من القنوات الاخرى.
 
..............

    وهذا كتاب عن الغزو الفكري في أفلام الكرتون


والسلام خير الختام

10 التعليقات:

  1. الله المستعان سمعنا عن هذا التفسير للفلم الكرتوني
    ولطالما سمعت عن تفسيرات مختلفه للفلم الا وهي غزو والعراق والعالم العربي عموما
    الله يكفينا شرهم ويجب الحرص علي الاطفال من تلك الافلام وكذلك قناة ام بي سي ثري
    حقيقتا انصدمت عند مشاهدة لشريط في قناة الاطفال حقا لاراقبه ودعوه لرذيله بشكل علني
    طرح قيم حاتم الله يعطيك العافيه

    ردحذف
  2. ربنا يستر على اولادنا من هذا الغزو
    شكرا لشقاوى على طرح الموضوع
    وسامحنى على عدم المتابعه الفتره السابقه
    كل سنه وانت طيب بمناسبه المولد النبوى الشريف

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله

    أنا معك حتى إنتهى كلام إبن بازٍ رحمه الله , أما التفسيرات الملويه أعناقها فلست معها بشكلٍ كبير.
    الأصل في المسلم أن يأخذ الأمور على ظواهرها بعيداً عن التفسيرات الأخرى.

    بالنسبة لقناة MBC فلي عليها ملاحظات كثيرة جداً جداً وأعتقد بأنها فقدت الكثير حين فقدت "العوده" , ولكن المقطع المرفق لا أرى به شيء.

    شقاوي .. إستفدت مما نقلت عن إبن باز بشكلٍ كبير (لم أطلع على هذا من قبل).

    ردحذف
  4. mrmr
    امين والله يحمي جميع اطفال المسلمين في كل مكان
    العفو مرمر ومعذورة ان شاء الله ف1 وطلتك علينا تكفي
    وكل سنة وانت بخير

    ردحذف
  5. حلم من حرير
    الله يعافيك
    والله المستعان والله يحمي جميع اطفال المسلمين
    وهلا وسهلا فيك ..ف1

    ردحذف
  6. سلتــوح

    وعليكم السلام والرحمة والكرام

    وأنا معاك في انه MBC فقدت الكثير حين فقدت (العودة)
    ولكن عندما تقول ان الأصل في المسلم أن يأخذ الأمور على ظواهرها
    بعيداً عن التفسيرات الأخرى هذا اذا كان ماؤجهى الى مسلم بالغ عاقل
    يميز بين الامور يخذ بقاعدتك ولكن اذا ماتوجه العمل الى فئة الاطفال
    الذين لم يكتمل عقلهم في التميز .
    فأكيد هدفهم ليس ان يفسر الطفل اويحلل المقصود فقط يردونة
    ان يعجب اويحب احد الشخصيات والباقي يـأتي على مراحل اخرى.

    واهلابك باسلتوح ياحبيب الملاين ف5

    ردحذف
  7. بجد أخوي حاتم

    موضوع رائع جداً ويدل على غيرتك على ديينا وعلى أخلاقنا وعلى أطفالنا.

    ويا ليت على الأسر ينتبهون لخطر هذه القنوات ويستبدلونها بالبديل الهادف مثل قنوات المجد للأطفال.

    بارك الله فيك يا بطل وبيض الله وجهك وحرمه على النار.

    ردحذف
  8. صح لسانك اخوي ابوعبدالله
    واطفالنا امانة في اعناقنا

    ووجهك وكل المسلمين ان شاء الله

    ردحذف
  9. ويْ يَ سسـأتٌر ؛×
    إيسسُ ششكلؤؤَ دآآ ..

    فيَ الخطهْ الدرآسيهَ عنديُ مآده الغزؤ الفكريُ الإعلاميُ
    لمنَ أخدهـَأ بتفلسفُ للدكتؤهَ عنُ عدنـأنْ وليناَ خخخَ
    اسسؤيُ فيهاَ :P

    ردحذف
  10. ف5 ف5 ف5 ف5 ف5 ف5 ف5 ف5 ف5

    يييييييييجيييييي تسوي فيها يمكن تنفع ف12

    ردحذف